السحر والعين

أخطر أعراض سحر التفريق بين الزوجين قبل اللجوء إلى الطلاق

  رأينا في مقال:  (سحر التفريق بين الزوجين) : معنى سحر التفريق، وغايته ، كما  رأينا كيفية عمل سحر التفريق للزوجين أو للمخطوبين أو غيرهم ، ليس لأجل تعلم سحر التفريق، وإنما لأخذ الحيطة والحذر منه ، كما  رأينا أيضا أنوع سحر التفريق الخطيرة ، ليكون الشخص حذرا من هذا النوع من السحر، الذي يهدد كثيرا من الأسر بسبب الحقد والبغض والكراهية والحسد .  إلا أن السؤال المطروح الآن هنا هو : كيف تعرف أنك مصاب بسحر التفريق ؟

          ولذلك فحديثنا – إن شاء الله – في هذا المقال سينصب على الإجابة عن السؤال السابق من خلال بيان أعراض السحر بين الزوجين خاصة، بالرغم  من أن سحر  التفريق بين الزوجين ليس النوع الوحيد الموجود في مجتمعنا، فهناك أنواع أخرى من سحر التفرقة ؛ مثل : سحر التفريق  بين الأب وابنه ، وسحر التفريق بين الأم واولادها ، و سحر التفريق بين الأخ وأخيه أو أخته، أو بين الأختين أو الأخوات، وغير ذلك من الأنواع التي أشرنا لها في المقال السابق، فليراجع هناك لمعرفة معنى تلك الأنواع والغرض منها .

        وقبل أن يبحث الزوجان عن علاج سحر التفريق بينهما، إما عن طريق رقية سحر التفريق ، أو قراءة آيات إبطال سحر التفريق والطلاق  ، وهو لا يدري أفعلا ما يقع له سحر تفريق أم شيء آخر؟ فعلى الزوجين البحث أولا عن أعراض سحر التفريق قبل اللجوء إلى العلاج، وعليهما الانتباه إلى أخطر علامات تدل على سحر التفريق ، ومن ثمة البحث عن العلاج الذي سنقدمه للمتزوجين في هذا الموقع الرائع .

    وفي هذا المقال – إن شاء الله –  سنركز على علامات سحر التفريق ، مع توضيح كل علامة على حدى . وسنتطرق إلى جميع أعراض سحر التفريق بين الزوجين في اليقظة ، أما أعراض سحر التفريق في المنام سنرها في مقال آخر. 

 وقبل أن نفصل حديثنا عن اعراض سحر التفريق بين الزوجين، لا بد من ذكرها مجملة في هذه المقدمة على الشكل الآتي  :

  • كثرة المشاكل والخصومات والصراعات بين الزوجين.
  • تغير أحوال الزوجين بشكل مفاجئ.
  • رؤية الزوجة لزوجها، أو العكس بمنظر قبيح.
  • كُرْهُ رؤية الذي عمل سحر التفريق للزوجين .
  • تردد كلمة الطلاق بدون شعور على لسان الزوج.
  • الغضب المفرط  لأسباب تافهة.
  • تردد التفكير المستمر في الطلاق.
  • كراهية معاشرة الزوج لزوجته أو العكس .
  • تحاشي الزوج ذكر وسماع اسم زوجته.
  • كثرة الشكوك فيما بين الزوجين بدون سبب مقنع.
  • غياب لذة الجماع بين الطرفين أو لأحدهما . 
  • كثرة المشاكل والخصومات والصراعات بين الزوجين :

    فهذه المشاكل التي تقع بين الزوجين تكاد تكون يومية، بحيث لا يمر يوم إلا وكان هناك نزاع ونقاش حاد بين الطرفين ، فإن كان النقاش عاديا ويقع مرة في الأسبوع ، أو مرة في الشهر، ولم يرتق إلى قطع الصلة بينهما، فهذا لا يمكن اعتباره من علامات سحر التفريق بين الزوجين ، بل الأمر قد يكون عاديا ، إذ لا يخلو بيت من مثل هذه النقاشات الجانبية العادية ، إلا أن المسألة إن زادت عن حدها، فهنا نقف لنَدُقّ ناقوس الخطر في العلاقة الزوجية بين الطرفين . وقد يكون الأمر سببه سحر التفريق.

  • تغير أحوال الزوجين بشكل مفاجئ:

      إذا تغيرت أحوال الزوج مثلا ، أو الزوجة، أو هما معا، فاعلم أن ثمة شيئا غير عادي ، كأن تتحول الزوجة من حب لزوجها إلى كره وبغض له  وحقد عليه ، أو العكس، وهذا التحول قد يكون مفاجئا، ويعد هذا من أخطر علامات سحر التفريق بين الزوجين . ولذلك احذر أيها الزوج، وأيتها الزوجة   من هذا التغيير المفاجئ ، فظهور هذه العلامات عليك تدل على وجود سحر التفرقة .

  • رؤية الزوجة لزوجها أو الزوج لزوجته بمنظر قبيح:

        من أعراض سحر التفريق الخطيرة وجود تنافر بين الزوجين ، فقد ينفر أحدهما عن الآخر بسبب ما يراه من قُبح في منظره ومظهره ، وهذه العلامة تذكرنا بأعراض  سحر تعطيل الزواج أيضا ، الذي يكون بين الخطيب والمخطوبة قبل أن يتزوجوا ، أما إذا وقع  التنافر و التباعد فيما بينهما أثناء الزواج ، فغالبا ما يكون سبب ذلك  هو سحر التفريق. 

  • كُرْهُ رؤية الذي عمل سحر التفريق للزوجين :

          إذا تعرض الزوجان لسحر التفريق من قِبَل شخص ما ، وقد يكون قريبا إليهما أو جارا لهما، ففي حالة إصابتهما بسحر التفريق ، فالزوجان ينظران إلى الذي عمل سحر التفريق لهما  نظرة كُرْه مطلق بحيث لا يستسيغون سماع كلامه ولا التحدث معه، ولا الإنصات إليه ، ولا يقبلون تصرفاته وأفعاله قط ، بل يتم إساءة الظن به ، حتى إن الزوجين يبتعدان عن أماكن تواجد هذا الساحر .  وهذه من اعراض سحر التفريق بين الزوجين التي ينبغي الانتباه إليها .

  • تردد كلمة الطلاق بدون الشعور على لسان الزوج :

         قد يطلق الزوج زوجته وهو لا يشعر بأن ما فعله أمر خطير، وقد يؤدي به ذلك إلى الفراق، وخاصة إن وصل في الطلاق الطلقة الثالثة، فهنا تحرم عليه زوجته إلا غذا تزوجها رجل آخر وطلقها مصداقا لقول الله تعالى  في سورة البقرة (230) : (فَإِن طَلَّقَهَا فَلَا تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىٰ تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ ) ، وليحذر الزوج من التفوه بالطلاق كل مرة لأن بيت الزوجية سيخربه بالفراق ، وهو لا يدري ما يفعل وفي الأخير يندم حيث لا ينفع الندم ، وربما أنجب مع زوجته الأبناء.

وعليه أن يحرص على تربيتهما عوض تشتيت بيت الزوجية بالطلاق، الذي تكون عواقبه وخيمة على الأبناء، وعلى الزوجين معا، فليعالج نفسه أولا إذا علم من نفسه أن هناك علامات سحر التفريق ، وليحرص على  فك سحر التفريق بطرق شرعية  ، ولا يذهب بنفسه إلى الخرافات والشعوذة ، من أجل علاج سحر التفريق فيغضب ربه . 

  • الغضب المفرط  لأسباب تافهة :
أعراض سحر التفريق بين الزوجين
أعراض سحر التفريق بين الزوجين

         من أعراض سحر التفريق بين الزوجين الغضب الشديد من الزوجين أو من أحدهما، لأسباب تافهة ، فقد يحدث أن يقع صحن من بين يدي الزوجة على الأرض، فيعلو صراخ الزوج في البيت، ثم يغضب على الزوجة وهو أمر ليس عاديا ، لأن غضبه جاء من سبب تافه، وقد يكون العكس؛ أي يأتي الغضب من جهة الزوجة لنفس السبب . وقد يكون غضب أحدهما على الآخر بأسباب أخرى أشد تفاهة.

 والغريب في هذا إذا وقع، هو عدم التماس الأعذار لكلا الطرفين ، مما يعني أن الأمر يتعلق بعلامة من علامات سحر التفريق بين الزوجين  . 

  • تردد التفكير المستمر في الطلاق :

     إن تردد التفكير الدائم في الفراق والطلاق من الزوج ، يعد من أعراض سحر التفريق بين الزوجين ، وهي من العلامات الكبرى للفرقة بين الزوجين ، خاصة حالة كون الزوج لا يساوره هذا الأمر، ولا يرغب فيه قطعا ، لكن يفكر فيه، وأنه الحل الأمثل لمشاكلهما ، فلِيَحْذَر الزوج من هذه المسالة ، وليُدْرك أن ثم شيئا ما غير سليم ، والحل أن يعالج الزوج نفسه من خلال الرقية الشرعية لسحر التفريق .

  • كراهية معاشرة الزوج لزوجته أو العكس :

       إذا وجد أن الزوج يكره معاشرة زوجته في الفراش، أو العكس؛ بمعنى تكره الزوجة معاشرة زوجته كُرها تاما ، بحيث يستمر ذلك شهورا أو سنوات،  فاعلم أن الأمر غير عادي، فلربما يكون ذلك من أعراض سحر التفريق بين الزوجين .

  • تحاشي الزوج ذكر وسماع اسم زوجته:

       من أعراض سحر التفريق بين الزوجين أيضا ؛ عدم استحسان سماع الزوج اسم زوجته والتغاضي عن ذكر اسمها ، نظرا لكُرْهِها ، أو العكس، أي عدم استحسان سماع الزوجة اسم زوجها، وتحاشيها ذكر اسمه ، بل قد يفكر أحدهما في الهروب من المنزل ، فغالبا ما تتردد الزوجة مثلا كثيرا على بيت أبيها ، وهي تكره تواجدها في بيت الزوجية مع زوجها . وهي علامة مهمة على الزوجين الانتباه إليه، وأخذها بعين الاعتبار، فهي من  أعراض سحر التفريق بين الزوجين الواضحة والتي لا غبار عليها، بل هي أشد أعراض سحر التفريق .

  • كثرة الشكوك فيما بين الزوجين بدون سبب مقنع :  

         غالبا ما تكثر الشكاوي بين المتزوجين المصابين بسحر التفريق ، فتجد الزوجة مثلا تشكو من زوجها بسبب معاملته لها ، علما أنه ليس هناك سبب مقنع لرفع الشكوى للآخرين، والتنقيص من مكانة زوجها أمام أهلها ، وكما قد يحدث الشيء نفسه للزوج أيضا ،  فيشكو منها أمام أقاربه وينتقص منها ، وقد يرمي أحدهما الآخر بتهم لا أساس لها من الصحة .  كما قد يصل الأمر بأحدهما  إلى التفكير في الانتحار علما أن الأمر لا يحتاج إلى كل هذا . 

  • غياب لذة الجماع بين الطرفين أو لأحدهما :

       قد يحدث أثناء العلاقة الحميمية بين الزوجين عدم استمتاع بعضهما البعض، أو غياب لذة الجماع نهائيا بينهما، أو من طرف واحد ، وهذا يشكل خطرا يهدد الأسرة، وقد يكون ذلك سببا للفراق ، ولذلك فليعلم الجميع أن الوقوع في مثل هذا الأمر يعتبر علامة من علامات سحر التفريق وهي  من أخطر أعراض سحر التفريق بين الزوجين أيضا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك